قصص نجاح, مقالات مترجمة

ترجمة: Au Be Gine

رابط المقال الأصلي

أعتبر نفسي من المحظوظين الذين تعرفوا على الحمية النباتية منذ زمن بعيد، في سن الخامسة عشرة أثناء نشأتي في مدينة زراعية غربي أوريجون. لقد التزمت بالحمية النباتية قبل وجود الإنترنت، وقد تعلمت كيف أتزود بالطاقة اللازمة للرياضات المدرسية (كنت أمارس خمسة أنواع من الألعاب الرياضية) معتمداً على نفسي في أغلب الأحوال، عن طريق التجربة والخطأ عن طريق تناول النباتات. وأثناء سنوات المراهقة، تطورت حميتي الغذائية وأسلوب حياتي من خلال الخبرة والتعلم وتجربة أنواع جديدة من الخضروات والاهتمام بالتغذية الرياضية. خلال هذه الرحلة كان أدائي الرياضي متميزاً، كنت الأول في الركض، واهتممت بالاشتراك في الألعاب الجماعية والفردية ككرة القدم وكرة السلة والملاكمة.

التحوّل للاعب كمال أجسام ورياضيّ نباتي

بعد انتهائي من ممارسة رياضات السباقات بعد العام الجامعي الأول قررت التوجه لحمل الأثقال، وأصبحت بطلاً لكمال الأجسام. منذ أن كنت طفلاً كان حلمي أن أصبح مثل أبطال المصارعةوالرسوم المتحركة هالك هوجان وهي-مان و كابتن بلانيت، واستطعت أن أحول جسدي ليصبح شبيهاً بما كنت أراه على شاشة التلفاز وأنا صغير. في سن الخامسة عشرة كنت أزن ١٢٠ باونداً، وفي سن الثالثة والعشرون كنت أزن ١٩٥ باونداً. كنت أمثل دليلاً حياً على القدرة على بناء العضلات مع الالتزام بالحمية النباتية. في عام ٢٠٠٢ قمت بإنشاء موقع تنمية العضلات النباتي، كما قمت بإخراج وإنتاج الوثائقي بناء اللياقة النباتية طبيعياً عام ٢٠٠٥، وقمت بتأليف كتاب بناء العضلات النباتي واللياقة عام ٢٠١٠ لأشارك خبراتي في هذا المجال.

تبديد أسطورة البروتين

في عام ٢٠١١ استعان بي فريق forks over knives للمساعدة في الترويج للفيلم. في هذه الأثناء كان غذائي يحتوي على تشكيلة من الطعام الطبيعي الكامل والمصنّع والمكملات الغذائية والولع باستهلاك أكبر قدر ممكن من البروتين. كل هذا تغير تماماً بعد اختلاطي بمؤسس ومنتج الفيلم براين وندل وأبطال الفيلم بما فيهم د. إسلستين ود. كامبل اللذان أصبحا فيما بعد أصدقائي وزملائي.
كبطل كمال أجسام قضيت وقتاً طويلاً معتقداً بأن البروتينات هي الملك المتوج. كان هدفي تناول أقصى كمية ممكنة من البروتين. في مرة قمت بتناول ١٨ هوت دوج مصنع من التوفو في نفس اليوم، الأمر الذي يبدو لي غريباً وغير منطقي الآن، لكنه كان جزءاً من حياتي فيما سبق. هناك خوف جماعي بين الأمريكيون وحول العالم من أننا إذا لم نتناول ما يكفي من المنتجات الحيوانية فإننا سنعاني نقصاً في البروتين. كنت قد بدأت أن أتعلم أن العكس قد يكون صحيحاً، لكنني ظللت أدافع باستماتة عن فكرة تناول أكبر قدر ممكن من البروتين النباتي للحفاظ على مستقبلي في رياضة كمال الأجسام.

بعد تجربتي التثقيفية الملهمة بالعمل مع forks over knives قمت بالالتحاق بدورة دكتور كولن كامبل للغذاء النباتي الكامل بجامعة كورنيل. هذه الدورة غيرت أفكاري عن البروتين والمكملات والغذاء المصنّع والكامل إلى جانب العديد من المواضيع فيما يخص الصحة. من خلال التعلم تغيرت العديد من أفكاري بدرجة ١٨٠ درجة وبالتالي تغيرت حياتي. عند هذه النقطه لم يعد لدي خيار آخر سوى أن أضع كل ما تعلمته محل التطبيق وأقوم بالمحاولة.

قل وداعاً للتوفو ومشروب البروتين

في عام ٢٠١٢ قلت وداعاً للأغذية المصنّعة والمكملات الغذائية للأبد، وسمحت للأغذية الطبيعية بتزويد احتياجاتي الرياضية بالطاقة. فيما سبق كنت مهووساً بتناول عبوة من التوفو أو تجرع مخفوق البروتين بعد التمرين مباشرة. على ضوء تجربتي الجديدة، قمت بتحدي خوفي وتوقفت عن القلق بشأن البروتين. أظهرت أبحاث دكتور كامبل أننا بحاجة إلى أن نستهلك بين ٥ و١٠ في المئة فقط من سعراتنا الحرارية يومياً من البروتين، وليس ٣٠ ل٦٠ في المئة كما هو شائع لدى الرياضيون و أبطال كمال الأجسام. في forks over knives lifestyle حققت رقماً قياسياً في سباق عدو مدته ثلاث ساعات، ولا يزال الرقم قائماً منذ ٢٠١٢ إلى الآن في ٢٠١٥.

أنا لم أنظر إلى الخلف أبداً، وأشعر بأنني الآن أقوى من أي وقت مضى، وأقوم بحمل أوزان يندر أن يقدر على حملها من هم في مثل حجمي. أنا الآن وفي الخامسة والثلاثين من العمر وفي أفضل حالاتي الصحية، مما دفع بي لكتابة كتاب عن خبراتي في الأعوام القليلة الماضية. بتشجيع من منتج forks over knives ودكتور كامبل ودكتور إسيلستين ودستتين من خبراء عالميون آخرين في ذات المجال أصدرت كتاب “Shred it!” في نوڤمبر من عام ٢٠١٤، الكتاب يعج بالحالات الخاضعة للدراسات وقصص التحول و٧٥ وصفة غذائية نباتية والعديد من التمارين الرياضية المصحوبة بالصور التوضيحية وقصص لأكثر من ٣٥ بطل رياضي نباتي.

لم أكن أعلم حين انضممت لforks over knives أنه أكبر قرار مؤثر قمت باتخاذه بحياتي. وفي عامي العشرون كرياضي نباتي، أدين بالفضل لمن سلطوا الأضواء على ما سيغدوا هو الأمر الشائع عما قريب.

 

انضم معنا

facebook group

بحث

الأساسيات (مهم جدا)

Plant Based Diet Egypt

معرض الصور